الرئيسية / تعليم / أحـ ـذرى صـ ـوركـ تعـ ـرض علـ ـى الانتـ ـرنـ ـت وأنـ ـتى لا تعلمـ ـين

أحـ ـذرى صـ ـوركـ تعـ ـرض علـ ـى الانتـ ـرنـ ـت وأنـ ـتى لا تعلمـ ـين

أصبحت خصوصية الفرد مهدـ.ـدة، مع تلك التكنولـ.ـوجية والتي لابد من استعـ.ـمالها الاستعمال الصحيح، ولكن ما في شيء في هذه الأيام أصبح مضمونا، ما الذي تفعله عندما تقومين بالتقاط صـ.ـورة من هاتفك المحمول إذا لم تعجبك، وتريدين التقاط صورة أخرى؟
تقومين بحذفها بالطبع ؟؟؟؟ قد تعتقدين أنك الآن قد انتهت مهمتك، وأنك قمت بحذف الصورة، ولا أحد يمكن أن يراها، للأسـ.ـف أنتي مخطئة، ومن الآن ستحرصين على بعض الأمور المهمة.

عندما تقومين بشراء هاتف جديد، وتريديـ.ـن بيع هاتفك القـ.ـديم، قد تقومـ.ـين بعمل ضبط للمصنع، وبالتالي تعتقـ.ـدين أنك قمت بحذف جميع الصور، وأن الهاتف عاد مثل الجديد.
ولكن هل تعرفين أن الرجل الذي قمت ببيع هاتفك له من السـ.ـهل جدا اسـ.ـتعادة جميع الملفات والصور التي كانت محملة على هاتفك، لذا خصوصيتك مهددة بالخطر؟ .

هذا الحديث دار بين شاب و رجل أخر كان يعمل في محـ.ـل الهواتف القديمة، والذي قال له أن جميع المحـ.ـلات تفعل ذلك، لذا يمكن من ضعاف النفوس أن يقوموا بنشر صور الفتيات على الانترنت ويقـ.ـومون بابتزاز الفتيات مقابل المال، بالإضافة إلي أنه بإمكانه أن يـ.ـسترجع أيضا الملفات التي كانت موجودة في كارت الذاكرة، وصرح أنهم يقومون باسـ.ـتخدام برنامج خاص لاسترجاع الملـ.ـفات المحذوفة، لذا احتفظي بهاتفك القديم لأنه يحتوى على أسرارك وحتى لا تقعين فريسة للابتزاز من أصـ.ـحاب النفوس المريضة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *